صحة

ايطاليا تتخطى حاجز 10 عشره الف حالة وفاة

في حصيلة رسمية مساء السبت ادرك الايطاليون انهم قد فقدو اكثر من 10 الف من سكان ايطاليا من ابنائهم واحبائهم واقاربهم في معركة ضد العدو القاتل فيروس كورونا.

حيث نقلت رويترز عن مسوؤل في الحكومة الايطالية قولة بان اجمالي عدد الوفيات ليوم السبت ارتفع عدد الوفيات الى 889 حالة خلال ال24 الساعة الماضية مضيفا بان الحصيلة الاجمالية في انحاء ايطاليا 10023 حالة وفاة جراء فيروس كورونا.

فيما ارتفع عدد الاصابات 92472 حالة اصابة ، بينما تبدو ان حالات العدواء بذات بالتباطا بمعدل 8،3+%100 الخميس و 6،9%100 الجمعة.

ويعد موشر حالات الوفاة ليومنا السبت اقل من سابقة ليوم الجمعة حيث سجلت حالات الوفاة ليوم الجمعة 969 وهي الاسواء على مستوى العالم ويعد اقليم لومبارديا المنطقة الاكثر تضررا في ايطاليا بتسجيلها اكثر من نصف وفيات البلاد.

تليها رومانيا ووصف مفوض الحكومة المكلف بملف فيروس كورونا دومنيك اركاوري بان الفيروس غير مسبوق فيما حذر مسوؤل صحي في ايطاليا من ان بلادة لم تصل الى ذروة انتشار الوباء بعد في اشارة الى ان الاسواء لم يحدثوهاذا يعني ان العداد سيضل في تصاعد مستمر حتى مع الاجراءت الاحترازية التي صدرت في ايطاليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock