fbpx
صحة

تعرف على 10 أنواع من الخضروات تقي جسمك من الأمراض

1-الكال

يعتبر نبات الكال أحد أفضل أنواع الخضراوات الورقية التي تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تساعد في تنقية الجسم من السموم، كما تعمل على مقاومة السرطان. هذا بالإضافة إلى أن احتوائها على كمية كبيرة من الألياف يساعد في تطهير الأمعاء.

2- الثوم من أهم الأشياء التي يمكن تناولها بشكل يومي لما له من فوائد على الشرايين مثل إعادة مرونتها والمحافظة على القلب من حدوث جلطات وذلك يرجع لاحتوائها على منسوب مرتفع من الكبريت.

3- البقدونس

للبقدونس فوائد عديده وذلك لأنه يحمى من التهاب المفاصل الروماتويدي

4-الجزر

تناول الجزر مهم نظرا لاحتوائه على فيتامين أ وهو من اهم الفيتامينات التي تحافظ على العين.

5- شرب كوب دافئ من النعناع قبل النوم يساعد على الاسترخاء والتغلب على التوتر والاجهاد ويعطيك الشعور بالراحة.

6- البروكلي

هو نوع من الخضار من فصيلة القرنبيط ويفضل تناوله عدة مرات في الأسبوع، وهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين (3.2 جرام في كل 100 جرام) والقليل من الكربوهيدات. كما أنه يزود الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات، ويعتبر من أكثر الأغذية التي تعرف بأنها تقي من السرطان.

7- السبانخ

السبانخ من أنواع الخضار الهامة لتقوية بناء العضلات.

8- الشمندر(البنجر)

يحتوي الشمندر على مزيج فريد من المركبات النباتية الطبيعية التي تجعله أروع جهاز لتنقية الدم تنظيف الكبد من السموم.

9-الملفوف (الكرنب)

يحتوي الملفوف على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تكافح السرطان، كما يساعد الكبد في التخلص من الهرمونات الزائدة، هذا فضلاً عن دوره في تنقية الجهاز الهضمي وتحييد بعض المركبات الضارة الموجودة في دخان السجائر والتي يمتصها الجسم عن طريق التدخين السلبي، كما أنه يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم.

10- الكرفس

يعتبر الكرفس أحد أفضل منقيات الدم، فهو يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان المختلفة والتي تساعد في إزالة السموم من الخلايا السرطانية بالجسم. كما أن بذور الكرفس تحتوي على أكثر من 20 مادة مضادة للالتهابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى