fbpx
صحة

الوجبات السريعة وعلاقتها بتشوهات الجنين

وفق دراسات حديثة حذر خبراء صحة من تناول المرأة الحامل للوجبات السريعة لما لها من اضرار بالغة على الأم والجنين وتؤدي إلى التشوهات والأمراض

وحيث أثبتت الدراسات أن الوجبات السريعة لاتلبي  الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل لأنها لا تحتوي على أي مغذيات ولا تترك مجالًا للأطعمة الصحية مثل الفواكه أو الخضار وهذا الى جانب انها تزيد من الشعور بالشبع.

مما يؤثر على صحة المرأة الحامل وصحة جنينها بعدة طرق وتؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض والتشوهات التي يمكن أن تكون خطيرة منها :

زيادة خطر الإصابة بالحساسية والربو وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر في الأطعمة السريعة ووفقًا لدراسة حديثة فإن النساء اللواتي أدرجن السكريات على شكل سكروز وشراب الذرة عالي الفركتوز  أو عصائر الفواكه أو العسل في نظامهم الغذائي أثناء الحمل ارتفع لديهم خطر الإصابة بالحساسية والربو.

تشوهات وراثية في الجنين: ترتفع نسبة مخاطر التشوهات الوراثية وفق دراسة حديثة إذا تناولت المرأة الكثير من الأطعمة السريعة ووفقًا للدراسة فإن النساء اللاتي اتبعن نظامًا غذائيًا يحتوي على الدهون أو السكر خلال فترة الحمل تعاني من ضعف إفراز “الأنسولين” المحيطي وضعف الميتوكوندريا في ذرية الإناث.

قد تؤدي إلى انخفاض الوزن عند الأطفال وذلك لاحتواء الأطعمة المقلية على كميات عالية من النشا. وهذه الأطعمة عند قليها في درجات حرارة عالية فوق 250 درجة فهرنهايت، يتم تحويل النشا إلى مادة كيميائية تدعى “أكريلاميد” ، ويمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من هذه المادة لصغر حجم الرأس وانخفاض الوزن عند الولادة.

المصدر:RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى