fbpx
اخبار الرياضة

دولة السعودية تقترب من شراء فريق في الدوري الانجليزي

أشارت تقارير إنجليزية ان صندوق الاستشمار العام السعودي بصدد الوصول إلى اتفاق مع مالك نادي يونايتد للحصول على 80% من ملكية النادي.

ووفقا لما نشرته صحيفة ديلي تليغراف البريطانية، فإن الأطراف المعنية تواصلت مع رابطة الأندية الإنجليزية وأخبرتها بأن صندوق الاستثمار العام السعودي على استعداد لدفع ما يقرب من 340 مليون جنيه إسترليني (380 مليون يورو) لرجل الأعمال ومالك نادي نيوكاسل مايك أشلي للحصول على أسهم من النادي بنسبة 80%.

وأما بالنسبة إلى نسبة الـ 20% المتبقية فستعود ملكيتها إلى إحدى الشركات التابعة لسيدة الأعمال أماندا ستافيلي المعروفة بعلاقاتها الجيدة بمستثمرين في الشرق الأوسط، وكذلك إلى الأخوين ديفيد وسيمون روبين التابعان لثاني أغنى العائلات في المملكة المتحدة.

وبالرغم من عدم وجود أي تصريحات رسمية صادرة عن مايك أشلي بشأن العرض المقدم من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فإن هناك أنباء صادرة مؤخرا تتحدث عن تقدم المفاوضات بين السلطات السعودية والمالك الإنجليزي لحسم الصفقة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الشهور الماضية شهدت انتشار شائعات حول اهتمام الأمير محمد بن سلمان في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن يبدو أن أطراف الصفقة لم يصلوا إلى اتفاق، لذا توجهت الأنظار نحو نيوكاسل يونايتد.

ويحتل نادي يونايتد المركز الثالث عشر في ترتيب البريمير لينغ برصيد وصل إلى 35 نقطة بعد الجولة 29 من الدوري.

المصدر:RT+وكالات

نجيب ناصر

الإسم نجيب ناصر تاريخ الميلاد : 1-1-1991 المؤهل : بك إعلام - إذاعة وتلفزيون تاريخ التخرج : 2013 -2014 العمل الحالي : محرر اخبار الرياضة في موقع ازال تايمز ايميل التواصل مع المحرر najeeb77201@gmail.com رقم الهاتف | 772016932

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى