اخبار الرياضة

بريطانيا تناشد لاعبي البريمير ليغ تخفيض رواتبهم

الحكومة البريطانية تخاطب وتدعو لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز إلى تخفيظ رواتبهم نضرا لما تمر البلاد من أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة جائجة فيروس كورونا وقد قامت الحكومة البريطانية بإجراء تدابير اقتصادية للدعم الاقتصادي للجهات المتضررة من انتشار الفيروس ومن هذه الجهات الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال وزير الصحة، مات هانكوك، في مؤتمر صحفي: يحتاج كل شخص إلى لعب دوره” في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا “هذا يعني لاعبي الدوري الممتاز أيضا … وأول ما يتعين عليهم فعله هو الموافقة على تخفيض رواتبهم.

وتزيد الضغوطات على لاعبي البريميرليغ، بتخفيض رواتبهم، خاصة وأنه لم يعلن أي ناد إنجليزي تخفيض رواتب لاعبيه حتى الآن، عكس أندية أوروبا الكبرى مثل يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وقال برايان سوانسو، لقد رأينا استجابات مختلفة في بلدان مختلفة. وافق بعض اللاعبين على إجراء تخفيضات في الأجور، على المدى القصير، وينتظر لاعبون آخرون أن تتوصل نقاباتهم إلى اتفاق.

وأضاف: في إنجلترا، هناك ضغط متزايد على أندية الدوري الممتاز من أعضاء البرلمان. لقد رأينا نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبر وبورنموث وبرايتون يصدرون إعلانات منفصلة، ولكن لم يكن هناك قرار جماعي حتى الآن.

ويعتبر لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز الأعلى دخلا في العالم، بمعدل الرواتب بين جميع الأندية.

المصدر: سكاي نيوز عربية+وكالات

نجيب ناصر

الإسم نجيب ناصر تاريخ الميلاد : 1-1-1991 المؤهل : بك إعلام - إذاعة وتلفزيون تاريخ التخرج : 2013 -2014 العمل الحالي : محرر اخبار الرياضة في موقع ازال تايمز ايميل التواصل مع المحرر najeeb77201@gmail.com رقم الهاتف | 772016932

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى