اخبار العالمالعالم العربي

الجوازات السعودية تقسم ظهر المغتربين اليمنيين بشرط تعجيزي سيجعل دخولهم المملكة شبه مستحيل حتى لو كانت تاشيراتهم واقاماتهم نظامية

الجوازات السعودية تقسم ظهر المغتربين اليمنيين بشرط تعجيزي سيجعل دخولهم المملكة شبه مستحيل حتى لو كانت تاشيراتهم واقاماتهم نظامية

لن يكون بمقدور المغتربين اليمنيين  دخول الاراضي السعودية حتى لو كانو يحملون تاشيرات واقامات نظامية خاصة اولئك الذين يعيشون في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

فالمملكة تشترط  حصول كافة المقيمين موافقة دولهم بالسماح لهم بدخول الاراضي السعودية وهو ما لا يمكن ان يكون سهلا على اليمنيين ، اذ ان السعودية لا تعترف بسلطة الحوثيين وبالتالي حتى لو حصلوا على الموافقة فلن يكون مسموح لهم بدخول الاراضي السعودية وبالتالي سيكون عليهم الذهاب الى المناطق المحررة للدخول الى السعودية.

اذ أكدت المديرية العامة للجوازات أن مبادرة (عودة) تخص المقيمين النظاميين فقط، وبشرط موافقة دولهم على عودتهم.

وذكرت الجوازات، عبر حسابها بتويتر، أن «مبادرة (عودة) متاحة الآن فقط للمقيمين النظاميين».

وأضافت الجوازات، أن قبول طلبات عودة المقيمين إلى بلدانهم، مرهون بموافقة الدول بالسماح باستقبال رعاياها، بعدها تقوم الجهات المعنية بالمباشرة بإجراءات الحجز والتواصل مع المقيم الراغب في العودة إلى بلده.

جاء ذلك ردًا على عدة استفسارات تناولت رغبة مقيم غير نظامي في العودة إلى بلده، وكذلك رغبات مقيمين نظاميين في العودة إلى بلدانهم.

المصدر: وكالات + اليمن الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock