اخبار العالمصحة

تصريح لمسؤل بريطانى كبير يتوقع سقفا كبير ومرعب لعدد الوفيات المقبول بكورونا

صرح مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا ستيفن باوس ان بلادة ستكون قد ابلت بلا حسنا اذا عبرت ازمة فيروس كورونا باقل من 20 الف حالة وفاة.

حيث قال في موتمرة الصحفي في داونينغ ستريت ان وحدات العناية المركزة لم تمتلى في لندن واضاف انهم في هيئة الخدمات الصحية قامو بتجهيز غرف العمليات والانعاش لاستقبال الحالات الحرجة.

ويمثل السقف الذي طرحة ستيفن باوس مخيفا على نحو واسع حيث يمثل 6 اضعاف الوفيات في الصين منبع انتشار الفيروس وقد ربما يتخطى ايطاليا التي سجلت اكثر من 10 الف حالة وفاة.

وقد سجلت الصين منبع ظهور الفيروس 81394 اصابة و 3295 حالة وفاة حيث وقد تخطت حصيلة الوفيات للفيروس في بريطانيا عتبة 1000 حالة وفاة بعد تسجيل 260 وفاة جديدة ليومنا هذا السبت.

وتشير الاحصائات الى تسارع واضح في تفشي الفيروس في بريطانيا حيث تجاوزت الاصابة 17100 اصابة وقرابة 1019 حالة وفاة بحسب الحصيلة الرسمية حيث من بين المصابين وزير الصحة مات هانكوك ورئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير شوؤن اسكتلندا اليستر جاك حيث قام بعزل نفسة لمدة 7 ايام بعد ان ضهرت علية عوارض الاصابة بالفيروس دون خضوعة للفحص.

ولمواجهة هاذا التفشي السريع تسعى الحكومة البريطانية لايجاد الاف الاسرة للمصابين حيث تخضع بريطانيا عزلا كبيرا لمنازلها منذ مساء الاثنين الماضي ولمدة ثلاثة اسابيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock