العالم العربي

سجال جديد بين الامارات وقطر على تويتر

تناولت وسائل اعلام عربية وعالمية السجال الجديد, بين وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ومدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد الرميحي ,على موقع “تويتر”.

وتشهد العلاقة بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر أزمة غير مسبوقة، حيث فرضت الدول الأربع منذ 5 يونيو 2017 “إجراءات عقابية” على قطر، متهمة إياها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية على القرار الوطني القطري”.

وكانت البداية مع تغريدة نشرها قرقاش عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي قال فيها “إن سياسات الدوحة الانتهازية أخرجتها عمليا من المنظومة العربية وعلاقاتها”، مضيفا أن “قطر غدت تتمسك بصعوبة مع ما تبقى من علاقاتها العربية”.

وتابع: “النتيجة طبيعية لمن راهن على الفوضى والخيارات الحزبية، ولم يتسم تعامله بالشفافية والصدق”.

وجاء في التغريدة ” لا يغيب عن الكثير من المتابعين أن سياسات الدوحة الإنتهازية أخرجتها عمليا من المنظومة العربية وعلاقاتها، حتى غدت وكأنها تتمسك بصعوبة مع ما تبقى من علاقاتها العربية، النتيجة طبيعية لمن راهن على الفوضى والخيارات الحزبية، ولم يتسم تعامله بالشفافية والصدق.

ورد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد الرميحي على تغريدة انور قرقاش بقولة : “كيف حكمت بخروجها من المنظومة العربية، وآخر محفل لدينا كان اجتماع البرلمانيين والذي شهد حضورا ملفت من كل دول العالم بما فيها الدول العربية، ماعدا دولتك ودول الحصار !!؟”.

وقال في تغريدتة التي نشرتها وسائل الاعلام قائلا : كيف حكمت بخروجها من المنظومة العربية ، واخر محفل لدينا كان اجتماع البرلمانيين والذي شهد حضورا ملفت من كل دول العالم بما فيها الدول العربية ،ماعدا دولتك ودول الحصار !!؟

وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى الآن.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock