fbpx
العالم العربي

مغادرة 3501 مسافر إلى بلدانهم على متن 20 رحلة جوية

مغادرة 3501 مسافر إلى بلدانهم على متن 20 رحلة جوية

تستمر وتيرة تصاعد اعداد المغادرين الراغبين بالسفر الى بلادهم، حيث شهد مطار الكويت امس مغادرة 20 رحلة طيران لمختلف جهات العالم بإجمالي مسافرين بلغ عددهم 3501 مسافر، تنوعت بين مصر والهند والدوحة وايران، حيث شددت الإدارة العامة للطيران المدني على كل شركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية والركاب بضرورة الالتزام بالجوانب الصحية من خلال التباعد الاجتماعي بين الركاب وارتداء الكمامات والقفازات وأخذ قياس درجة الحرارة لكل المسافرين وتطبيق جميع الشروط الوقائية المتعلقة بالسلامة إضافة إلى ووضع الحواجز لتنظيم حركة مرور المسافرين.

مصر والهند

وقد تصدرت الجالية المصرية اعلى اعداد الركاب والرحلات الجوية منذ بدء رحلات الاخلاء، تلتها الجالية الهندية.

هذا وقد غادر امس 1973 مسافرا من الجنسية المصرية من المقيمين في البلاد على متن 11 رحلة جوية وعلى عدة شركات طيران منها «مصر للطيران» و«الكويتية» و«فلاي ايجيبت» و«اير كايرو» و«الجزيرة»، توزعت على 5 رحلات الى القاهرة وتحمل 1045 راكبا و3 رحلات الى سوهاج وتحمل 465 راكبا ورحلتين الى اسيوط وتحملان 295 راكبا ورحلة واحدة الى الإسكندرية وتحمل على متنها 168 راكبا.

فيما شهد المطار مغادرة 1390 مسافرا من الجنسية الهندية على متن 7 رحلات جوية على عدة شركات جوية منها «جو اير» و«انديا قو» و«الهندية اكسبرس» و«الكويتية» و«الجزيرة» منها رحلة إلى مومباي وتحمل على متنها 165 مسافرا، ورحلة إلى كانور وتحمل على متنها 165 مسافرا، ورحلة إلى كالكتا وتحمل على متنها 165 مسافرا، و3 رحلات إلى كوتشين وتحمل على متنها 490 مسافرا، ورحلة إلى لكناو وتحمل على متنها 145 مسافرا.

فيما غادر 390 راكبا من جنسيات مختلفة الى عدد من الدول حيث غادر 190 مسافرا الي أصفهان في الجمهورية الإسلامية الايرانية، بالإضافة الى رحلة على متن الخطوط الجوية القطرية الى قطر وتحمل على متنها 200 راكبا.

بدورهم، عبر عدد من المصريين المغادرين عن سعادتهم للإجراءات المتبعة في مطار الكويت، واتخاذ جميع الأمور الوقائية بعين الاعتبار في جميع المرافق والمراحل منذ وصولهم أرض المطار وخلال عملية الوزن وإجراءات التفتيش التي تتم بكل يسر.

وقال المسافر عبدالله احمد: ان الإجراءات في مطار الكويت على اعلى مستوى وهناك تعاون من قبل الجميع من خلال عملية الارشاد التي يقوم بها موظفو المطار في التعامل مع المسافرين، متوجها بالشكر الجزيل الي الكويت اميرا وحكومة وشعبا على جهودهم المبذولة خلال مكافحة فيروس كورونا.

الالتزام بالإرشادات

من جهته، قال حشمت محمود ان الأمور في مطار الكويت تسير بشكل جيد من خلال الالتزام بالارشادات الصحية من لبس الكمام والقفازات وتطبيق التباعد الاجتماعي بين المسافرين، مثمنا دور الجهود التي يقوم بها المسؤولون في المطار، متمنيا انتهاء الازمة عما قريب.

اما سعيد منصور فقال: ان الأمور في الكويت جيدة ونتوجه بالشكر الى الحكومة على دورها وجهودهم والمعاملة جيدة في المطار، لافتا الى اننا لمسنا تعاون الجميع معنا في انهاء كل إجراءات سفرنا.

من جانبه، قال رضا عبود: أتوجه بالشكر الجزيل على كل الخدمات التي قدمت للمصريين على وجه الخصوص وللوافدين على وجه العموم، مؤكدا ان الشعبين المصري والكويتي شعب واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى