التخطي إلى المحتوى

بدأت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء بتدريب 10 آلاف شاب وشابة لمواجهة خطر فيروس كورونا فى المحافضات الخاضعه لسلطتها ولا تقع تحت سيطرة الحوثيين.

حيث قال وزير الشباب والرياضة نايف البكري فى إطار الجهود الحكومية لمواجهة خطر هذا الفيروس القاتل بدأ تدريب 10 الف شاب وشابة لمساعدة الهيئات الصحية على مواجهة الانتشار المحتمل الذي يجتاح معضم دول العالم .

وواوضح البكري حرصنا فى وزاره الشباب والرياضة على تدريب هؤلاء المتطوعين للمساعده جنبا إلى جنب مع الهيئات الصحية والمحلية لضمان الاستعداد والجاهزية للاستجابة فى حالة التأكد بوجود حالة إصابة بهذا الفيروس القاتل لاسمح الله .

حيث تابع قائلا بدات عملية التأهيل فى العاصمة المؤقته عدن باشراف ومشاركة 330 من مرشدى ومرشدات الكشافه ومنظمات المجتمع المدنى كمرحلة أولى تتبعها باقى المحافضات اليمنية المحررة .

من جانبة قال مدير دائرة الإعلام فى وزارة الشباب فرحان المنتصر أن المشاركين فى التدريب سوف يخضعون لعملية تدريب مكثفة فى اعمال التوعيه المجتمعيه وتوزيع المنشورات فى المدن والشوارع المختلفة .

وأضاف بانة سوف يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة كل مجموعة تضم 5 أشخاص سوف يتم تأهيلهم بشكل منفرد على يد مدربين متخصصين من وزاره الصحة قبل توزيعهم على المديريات مع مراعات كل الجوانب الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *