fbpx
أخبار

الهيئة العامة للزكاة توزع سلال غذائية في محافظة عمران.

الهيئة العامة للزكاة توزع 463سلة غذائية لأحفاد بلال في محافظة عمران

بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك وتحت شعار ” الزكاة في مصارفها وزعت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران سلال غذائية لأحفاد بلال لعدد ( 463) اسرة ”

وفي التدشين خلال التدشين اوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني ان توزيع السلال الغذائية لهذه الشريحة من احفاد بلال والنازحين في المخيمات جاء تنفيذا لتوجهات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله وبرعاية قيادة المحافظة ورئاسة الهيئة وبناء على من تم رفعه من وجود حالات انسانية تحتاج للمساعدة من احفاد بلال في خمسة مخيمات بمدينة عمران وخارف .واشار الى ان هذه المشاريع تأتي ضمن مشاريع الزكاة التي تستهدف الفقراء والمساكين ضمن مصارف الزكاة الثمانية .
واكد بان الهيئة خلال اليومين القادمين لديها مشروع الغارمين والتي تستهدف شريحه كبيرة في مختلف المحافظات الى جانب توزيع المساعدات النقدية للفقراء والمساكين.
و لفت محافظ المحافظة جعمان والامين العام المخلوس ووكيل الهيئة السقاف إلى أهمية استحضار قيم التراحم والتعاون والتكافل التي حث عليها الرسول الكريم خاصة في ظل هذه الاوضاع الصعبة والتي يعاني الكثير من ابناء الشعب بسبب العدوان الحصار .مثمنا الجهود التي تبذلها فرع الهيئة العامة للزكاة تجاه المستضعفين وبالأخص احفاد بلال للتخفيف من معناتهم والتي هي جزء من معاناة الكثير من المساكين والفقراء .
وأشادا بهذه الخطوة واللفتة الإنسانية بالاهتمام بأحفاد بلال ورعايتهم باعتبار ذلك واجب ديني وانساني وحق من حقوق المساكين والفقراء والمحتاجين . مشيرين إلى أن محافظة عمران والهيئة العامة للزكاة تسعى إلى تقديم ما يمكن تقديمه لهذه الشريحة الهامة في مختلف المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية ،التي لم تنل حقها الطبيعي في العيش والمواطنة المتساوية.
واكدا بالقول لقد أثبت أحفاد بلال في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها بلدنا نتيجة العدوان أنهم أكثر الناس سباقا للدفاع والتصدي لأي عدو خارجي يحاول المساس بأمن واستقرار واستقلال البلد. داعيين أحفاد بلال بالمحافظة إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات والمشاركة في صناعة النصر.
من جانبهم ثمن رئيس نقابة احفاد بلال بالمحافظة عادل شداد الاهتمام والرعاية لهم من القيادة السياسية وقيادة المحافظة والعمل على إدماجهم بالمجتمع موكدا استعداد احفاد بلال وجاهزيتهم للدفاع عن الوطن وامنة واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى