fbpx
اخبار العملات الرقمية

عاجل: تصريحات هامة من رئيس الفيدرالي حول العملات الرقمية

عاجل: تصريحات هامة من رئيس الفيدرالي حول العملات الرقمية

في رسالة فيديو غير متوقعة أصدر رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، تحذيرًا من مخاطر العملات الرقمية، ووضع جدول زمني أوضح لتبني الاحتياطي الفيدرالي لعملته الرقمية، وفق رويترز.

مع إبراز التقدم السريع لعالم تكنولوجيا المال وما يمكن أن تقدمه من منافع قال باول إن العملات الرقمية، والعملات الرقمية المستقرة، وغيرها من أشكال الإبداع “تحمل مخاطرة على  المستخدمين، وعلى النظام المالي.”

ويأتي هذا معارضًا لتصريحات أعضاء آخرين من الاحتياطي الفيدرالي.

واستطرد: “علينا الانتباه إلى إطار العمل الإشرافي والتنظيمي. ويتضمن هذا التنبه إلى نظام المدفوعات بالقطاع الخاص، والذي لا يخضع في الوقت الراهن للترتيبات التنظيمية التي تطبق على البنوك وشركات الاستثمار، وغيرها من شركات الوساطة المالية.”

وقال باول إن الفيدرالي سيصدر مفكراته هذا الصيف “لإيضاح نمط تفكيرنا حول المدفوعات الرقمية، ونركز على المنافع والمخاطر” مع التأسيس لعملة رقمية سيادية.

وقال باول إن العملة الرقمية السيادية ستفيد المستخدمين، والشركات، وأشار “العملات الرقمية إلى اليوم لم تستطع الارتقاء لأن تصبح وسيلة مدفوعات، نظرًا لتقلبات القيمة القوية، من بين عوامل أخرى.”

ويأتي بيان بأول بعد ساعات من اقتراح وزارة الخزانة الأمريكية بفرض قيود تنظيمية جديدة على استخدام بتكوين. وخرج الفيديو على موقع الفيدرالي، في ظل ما يشهده سوق العملات الرقمية من تقلبات عنيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى