fbpx
اخبار العملات الرقمية

عاجل: العملة الرقمية الأحدث ظهورا والأكثر صعودا، الرهان الجديد؟

عاجل: العملة الرقمية الأحدث ظهورا والأكثر صعودا، الرهان الجديد؟

في هدوء تام ودون ضجيج كان سوق العملات الرقمية على موعد مع وافد جديد يبدو أنه ولد كبيرا لينجح في اللحظات الأولى من احتلال المرتبة الرابعة بين أكبر العملات الرقمية.

وترتفع تلك العملة خلال تلك اللحظات بنسبة تتجاوز الـ 50% بينما تكافح باقي العملات الرقمية للتخلص من أثار الأربعاء الأسود وعلى رأسهم البتكوين.

وزادت عملة Internet Computer ICP خلال تلك اللحظات من جلسة اليوم الخميس بأكثر من 50% إلى مستويات 185 دولار،بينما تتأرجح بين قمة 222 دولار وقاع 94 دولار.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لعملة Internet Computer ICP حوالي 23 مليار دولار تحتل بها المرتبة التاسعة بين العملات الـ10 الأكبر سوقيا.

بيد أن الظروف السلبية والأوقات العصيبة التي مرت بها العملات المشفرة على مدار أكثر من أسبوع قد انعكست سلبا على أدا تلك العملة.

انطلقت عملة ICP في أولى جلسات التداول إلى مستويات تتجاوز الـ 3 آلاف دولار قبل أن تغلق عند مستويات 428 دولار في أولى جلسات التداول.

لتهبط من المرتبة الرابعة بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية إلى المرتبة التاسعة.

بدأ الإدراج

تأتي هذه الأخبار بعد أسبوع من طرح رمز ICP لأول مرة للتداول في البورصات العالمية الكبرى ، مثل Coinbase Pro و Binance و Huobi و OKEx.

وبعد خمس سنوات من التطوير ، شهد الرمز المميز لبرنامج المقارنات الدولية ارتفاعًا مكافئًا فور ظهوره في التداول .

ليصبح رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية يوم الأربعاء قبل الماضي ، حيث وصل سعره إلى 3093 دولارًا على Binance.

تقيم 

قيم المحللون كمبيوتر الإنترنت (ICP) عند 630 دولارًا في أول ظهور له على Coinbase يوم الاثنين قبل الماضي.

إلا أن العملة سجلت قفزة كبيرة عند مستويات 3093 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأظهرت الفروق الكبيرة في الأسعار عبر العديد من بورصات العملات المشفرة شعورًا هائلاً بالتداول في سوق أجهزة الكمبيوتر على الإنترنت.

ودفع الإقبال الشديد على (ICP) إلى ظهورها بين أفضل 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية .

متجاوزًا حتى العملات الكبرى القديمة مثل XRP و Dogecoin (DOGE) و Cardano (ADA) ، و تصل إلى المركز الرابع.

محفزات 

عزز من الصعود الكبير للعملة مشاركة لاعبين مؤسسين رفيعي المستوى في المشروع.

وشمل ذلك المستثمر الكبير المقيم في الولايات المتحدة أندريسن هورويتز ، المعروف بدعم تويتر في مرحلته المبكرة.

إضافة إلى Polychain Capital ، وهو صندوق تحوط يركز على العملات الرقمية في نيويورك يديره أولاف كارلسون وي ، الذي شغل سابقًا منصب رئيس إدارة المخاطر في كوين بيس.

بنك سويسري

ويخطط بنك التشفير السويسري الرئيسي Sygnum لإطلاق تداول الخيارات لرمز ICP المميز في وقت لاحق من العام الجاري 2021.

وأعلنت Sygnum يوم الثلاثاء  الماضي أن حاملي ICP سيكونون قادرين على إيداع الرموز الخاصة بهم في محافظ البنك المنفصلة من الدرجة المؤسسية.

وقالت الشركة إنها أول بنك يقدم تخزينًا لرموز الأداة المساعدة لبرنامج المقارنات الدولية ، والتي ظهرت لأول مرة في التداول في 11 مايو.

وفي مرحلة تالية تخطط Sygnum لإطلاق مجموعة من الخدمات المصرفية للرمز المميز ، بما في ذلك التداول الفوري بالإضافة إلى تداول الخيارات في وقت لاحق.

ويتوقع البنك أيضًا تقديم قروض Sygnum Lombard لبرنامج المقارنات الدولية في المستقبل ، مما يسمح للعملاء بالوصول إلى السيولة مقابل حيازات رمز ICP.

ماذا عن ICP؟

مشروع Internet Computer أو كمبيوتر الانترنت هو أول شبكة عامة لامركزية في العالم ذات سعة غير محدودة أنشأتها مؤسسة “DFINITY”.

يهدف كمبيوتر الإنترنت من ديفينيتي إلى توفير بديل لامركزي حقًا لتشغيل واستضافة المحتوى من خلال الخدمات السحابية للتكنولوجيا الكبيرة.

وبدلًا من ذلك، يتفاعل المستخدمون مباشرةً مع التعليمات البرمجية الموجودة على شبكة بلوكتشين غير قابلة للتغيير.

تساعد منصة الحوسبة السحابية اللامركزية مطوري البرامج على مشاركة أطر برامجهم مفتوحة المصدر بحرية على الإنترنت دون الاعتماد على عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون (NASDAQ:AMZN) وفيسبوك، أو الخوادم والخدمات السحابية التجارية.

تعمل العملة الرقمية المشفرة (ICP) على بروتوكول خاص بها يسمى Internet Computer،الهدف من العملة تأسيس حوكمة البروتوكول وتسهيل معاملات الشبكة.

باستخدام العملة الرقمية ICP، يمكن لحاملي العملة التصويت على مقترحات إدارة المشروع، إضافة إلى دفع رسوم المعاملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى