العالم العربي

مقتل مسلحين في غارة على قوات تابعة لإيران بالقرب من الحدود السورية العراقية

لقي 18 مسلحا مصرعهم في غارة نفذتها طائرات مجهوله على قوات تدعمها إيران قرب الحدود السورية العراقية بحسب ما ورد من ناشطين لوكالة BBC البريطانية.

في حين لم ترد اي أنباء الى حتى لحظة كتابة الخبر عن هوية الجهة المنفذة للغارة التي شنتها الطائرات في محيط البوكمال السورية.

ويرجح بأن تكون إسرائيل هي من نفذت هذة الغارة اذ ان عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ بدء الحرب الأهلية الدائرة منذ أعوام.

وتريد إسرائيل إحباط ما تسميه “التغلغل الإيراني” في سوريا، وعمليات نقل السلاح إلى جماعات مسلحة مثل حزب الله اللبناني.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، عن مصادر قولها إن طائرات مجهولة الهوية شنت غارات على قواعد ومخازن أسلحة وعربات لقوات تابعة لإيران حول البوكمال.

وقال عمر أبو ليلى وهو ناشط سوري مقيم في أوروبا من مجموعة “دير الزور 24” إن انفجارات قوية سمعت في البلدة وإن حالة من الفوضى سادت بين أفراد تلك القوات.

ونسبت مجموعة رصد أخرى إلى مصادر طبية القول إن 21 شخصا قد قتلوا وإن أفراد ميليشا أخذوا كل عبوات الدم من مستشفى البوكمال لعلاج الجرحى.

وقال مصدر من قوات “الحشد الشعبي” العراقية مدعومة إيرانيا لبي بي سي إن طائرة بدون طيار استهدفت مقرها على الحدود العراقية السورية على بعد 6 كيلومترات جنوبي البوكمال.

وأُرسلت عربات من بلدة القائم الحدودية العراقية إلى الموقع لإجلاء الجرحى.

وبعد عدة ساعات من الهجوم أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل من ضواحي العاصمة السورية دمشق لكنها فشلت في الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

المصدر:

المصدر
BBC
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *