العالم العربي

وزير الخارجية السعودي يؤكد ان النزاع مع إسرائيل أبرز التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية

وصفت السعودية الصراع مع إسرائيل على انة يمثل أكبر التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي، ودعت إلى الرد بقوة وحزم على الهجمات الأخيرة على محطتين لضخ النفط في المملكة وسفن في الخليج.

قال وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف إن الهجمات على منشآت النفط في الخليج يجب التصدي لها ”بكل قوة وحزم“ وإنه يجب بذل المزيد من الجهود لمكافحة الأعمال التخريبية للجماعات التي نفذتها , جاء ذلك خلال اجتماع وزاري تحضيري للقمة الإسلامية المنعقدة الجمعة في مكة .

وأضاف العساف: “تمر الذكرى الخمسون لتأسيس منظمة التعاون الإسلامي ولا يزال النزاع مع إسرائيل أبرز التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية”.

وتابع قائلا ”يجب التصدي لها بكل قوة وحزم“. وكان يشير إلى هجوم على ناقلات نفطية قبالة الإمارات هذا الشهر وإلى هجمات بطائرات مسيرة ملغومة، بعد ذلك بيومين، على محطات لضخ النفط في السعودية.

واتهمت الرياض طهران بإصدار أوامر بشن الهجمات بالطائرات المسيرة، فيما نفت إيران تورطها في ذلك.

وحول القضية الفلسطينية قال العساف على انها قضية المملكة العربية السعودية الأولى وبالذات حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وفي إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية المؤيدة من مؤتمرات القمم العربية والإسلامية المتعاقبة. وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته السياسية والأخلاقية في تحقيق ذلك”.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *