تكنولوجيا

وزير الخارجية الصيني يصف الاعمال التي قامتبها السلطات الأمريكية على شركة هواوي بالبلطجة الاقتصادية

نددت الحكومة الصينية بالاعمال التي قامت بها السلطات الأمريكية من خلال فرض إجراءات تقييدية على شركة “هواوي” واصفتها “بالبلطجة الاقتصادية”.

وقال وزير الخارجية الصيني، وان يي، في تصريح أدلى به على هامش اجتماع وزاري لمنظمة شانغهاي للتعاون في العاصمة القرغيزية بيشكيك: “استخدام الولايات المتحدة السلطة الحكومية من أجل ممارسة ضغوط، لا سبب لها، على شركات صينية خاصة مثل هواوي، ليست إلا بلطجة اقتصادية”.

واشار انة من يسلك السبيل الصحيح سيتلقى الدعم، ومن ضله لا يعثر على العون. سياسة الولايات المتحدة، التي يعتبر الأمريكيون أنفسهم وفقا لها أعلى من الآخرين، لن تلقى دعم المجتمع الدولي”.

وقامت الحكومة الأمريكية بتخفيف بشكل مؤقت بعض القيود التجارية التي فرضتها الأسبوع الماضي على شركة هواوي الصينية في خطوة سعت إلى الحد من تعطل عمليات الشبكة الحالية وأجهزتها في أنحاء العالم.

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 15 مايو، قانونا أعلن بموجبه حالة الطوارئ في الولايات المتحدة لحماية البنية التحتية المعلوماتية والاتصالية للبلاد من “التهديدات الخارجية”.

وبموجب هذا القرار، أدرجت وزارة المالية الأمريكية شركة “هواوي” الصينية العملاقة، التي أعلنت مؤخرا عن تطوير تقنيات “5G” للاتصال الإلكتروني، في القائمة السوداء.

وجرى هذا الإجراء تصعيدا للتوتر بين الولايات المتحدة والصين، بسبب الخلافات المتعلقة باتفاق التجارة، الذي يتفاوض حوله أكبر اقتصادين في العالم.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *