A4T 28 04 2019 12 05 57 جوجل تحذف تطبيقات الشركة الصينيةDO Global بسبب الاحتيال
تكنولوجيا

جوجل تحذف تطبيقات الشركة الصينيةDO Global بسبب الاحتيال


اخفاء الاعلان X

اعلنت شركة “جوجل” الأمريكية، اتخاذ إجراءات عقابية ضد مجموعة من التطبيقات،منها تطبيقات الشركة الصينيةDO Global والتي اوقفها من متجر “بلاي ستور” في الهواتف العاملة بنظام أندرويد .

واتهمت “جوجل” الشركة الصينية، بانتهاكات تطبيقاتها، سياسات “جوجل” الخاصة، وممارستها عمليات احتيال إعلانية ضد مستخدميها.

وكانت تقارير عديدة قد أشارت إلى قرار “جوجل” المرتقب، بسبب اعتماد تلك التطبيقات بأن تتعمد أن يضغط المستخدم على إعلانات حتى عندما لا تعمل تلك التطبيقات على هواتف المستخدمين؛ ما يجعلها تستنزف البطارية وتستهلك البيانات الخاصة به.

وادعت غوغول الأمريكية أنها حذفت عددا من التطبيقات التابعة للمطور الصيني من متجرها، لاشتباهها في تورّط تلك التطبيقات في الهجمات الإلكترونية الضارّة وإمكان خرق بيانات المستخدمين.

وأعلنت غوغل في بيان رسمي، أنّ قرارها إيقاف تلك التطبيقات يأتي لحماية المستخدمين والمعلنين من التحايل، مؤكدة ضرورة الاستثمار في الأدوات والموارد لمكافحة الاحتيال وإساءة الاستخدام على مستوى العالم، كما تضمّن بيان الشركة تأكيدا على التحقيق في أي سلوكيات خاطئة، وأن المطوّر الصيني الشهير لجأ إلى تسهيل تطبيقه وتزييف عدد المستخدمين من خلال AdMob.

وكشف ابحاث أنّ تحايل المطوّر الصيني صاحب التطبيقات الشهيرة، يهدف لتحقيق إيرادات مرتفعة من الإعلانات بتزييف عدد النقرات للتطبيقات التابعة للشركة، وهو ما دفع “غوغل” لاتخاذ إجراء ضدّهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها غوغل إلى إزالة مجموعة كبيرة من التطبيقات للانتهاكات، بعدما شهد شهر يناير من العام الماضي حذف 60 لعبة شهيرة من متجر “بلاي ستور” بسبب عرض إعلانات إباحية، وكان عدد من تلك الألعاب يستهدف الأطفال.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *