منوعات

دول العالم تحتفل بيوم الارض بطريقتها الخاصة

يحتفل العالم في اليوم الذي يصادف يوم ال22 من شهر ابريل من كل عام, بيوم الأرض من خلال إظهار الدعم لحماية البيئة.

وتقام المهرجانات والتجمعات والفعاليات الخارجية في نحو 200 دولة، وغالبا ما يتم ذلك بدعم من عدد من المشاهير والقادة السياسيين على مستوى العالم .

ويركز احتفال هذا العام على “حماية بيئة الارض وأنواعنا”، وهي مبادرة للفت الانتباه إلى الانقراض السريع للأنواع في عالمنا ، والذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالأنشطة البشرية التي تشمل التغيرات المناخية وإزالة الغابات وفقدان الموائل والاتجار غير المشروع والصيد الجائر، والزراعة غير المستدامة والتلوث والمبيدات الحشرية.

يهدف يوم الأرض إلى تشجيع الناس في جميع أنحاء العالم على أن يكونوا أكثر صداقة للبيئة، من خلال التطوع في مشاريع خضراء أو تركيب الألواح الشمسية في المنازل، وغيرها من المبادرات.

وبدأ هذا الاحتفال السنوي من الولايات المتحدة، عقب الكارثة البيئية التي سببها تسرب النفط في سانتا باربارا في العام 1969. والتي تسببت في مقتل أكثر من 3500 طائر قبالة ساحل كاليفورنيا.

ومنذ انطلاقه، دعمت مجموعة من المشاهير بما في ذلك نجوم هوليوود ليوناردو دي كابريو وإيما واتسون، الفعاليات المقامة احتفالا بيوم الأرض.

وسوف تختفي العديد من الأنواع قبل أن نتعرف عليها أو عن الفوائد التي تجلبها لنظمنا البيئية وكوكبنا، وهذه الخسارة كبيرة لدرجة أنها تهدد رفاهية ومستقبل الجنس البشري.

ودعت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، سكان العالم، هذا العام، للمشاركة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور عن “تفاصيل حول الأرض” عبر هاشتاغ “#PictureEarth”، وقالت الوكالة إنها تبحث عن أمثلة عن “حياة الأرض وحركتها وجمالها”.

ويمكن أن تشمل المشاركات صورا للأزهار والأشجار القديمة والحشرات الملونة والحمم المنصهرة والثلوج وأشعة الشمس الدافئة وغيرها من الأمثلة، التي يجب أن تتضمن معلومات حول المكان الذي التقطت فيه الصور.

وستختار ناسا بعض الصور التي تتم مشاركتها عبر الهاشتاغ لعرضها في مقاطع فيديو وصور مركبة، تعرض جمال الأرض من جميع أنحاء العالم.

كما احتفلت غوغل بيوم الأرض عبر رسومات مبتكرة في غوغل دودل “Google Doodle”، والتي احتوت ستة أنواع مهددة بالانقراض وبعض الحقائق عنها.

المصدر :متابعات +وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *