fbpx
ألطقس

هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء واسعة من البلاد خلال الساعات المقبلة والمركز الوطني للارصاد يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وذكر المركز الوطني للارصاد في نشرته الجوية أستمرا تشكل السحب الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وهطول الأمطار الغزيرة على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة على الهضاب الداخلية من محافظة المهرة شرقا وحتى الضالع غربا وعلى المحافظات الجبلية من لحج جنوبا وحتى صعده شمالاً.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مع رياح هابطة تعمل على إثارة الأتربة على المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف.

ودعا المركز المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، محذراً السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية والإنزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول المطر.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المهرة-صرفيت : 39.7، وفي الجوف : 1.0، والمحويت : 0.3، والضالع : 0.2 .

ولفت المركز إلى هطول أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى